كلمة افتتاح التدريب السنوي للحكام 2021-2022

كلمة افتتاح التدريب السنوي للحكام 2021-2022


إخباريات, بلاغات و إخباريات

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المدير الوطني للحكام

السادة أعضاء المديرية الوطنية للحكام

السادة المعدين البدنيين للحكام

السادة الحكام

أيها الحضور الكريم

و نحن نستقبل هذا الموسم الرياضي الجديد، بطعم لا يختلف عن سلفه، و بقاسم مشترك يتمثل في تداعيات جائحة كورونا، التي أملت علينا قهرا اعتماد مخططات عمل تمكن قطاع التحكيم الوطني من حصانة ضد مطبات و عوائق هذا الوباء اللعين. و قد استطاع هذا الجهاز، بفضل تظافر جهود كل مكوناته كسب رهان التحدي في ظرفية استثنائية صعبة، وكان له إسهام كبير في نجاح مختلف المنافسات الوطنية. كما نسجل بكل فخر و اعتزاز، ريادة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و تميزها عن الكثير من االتحادات القارية و الدولية، باعتمادها لتقنية المساعدة بالفيديو “الفار”، هذه التقنية التي أضفت على منافسات البطولة االحترافية الأولى و الثانية قيمة مضافة، و استبشر لها كل المتداخلين في اللعبة خيرا و آماال كثيرة.

ينضاف إلى الاستحقاق الهام، الانتدابات المتميزة و المشرفة لحكماتنا و حكامنا على مستوى كبريات التظاهرات الرياضية العالمية و الاولمبية… إشعاع كبير، يحق لنا الافتخار به.

و لا يفوتني، في هذه العجالة بأن أنوه بالمبادرة و الديدن األسبوعي الذي اعتمدته اللجنة المركزية و المديرية الوطنية للتحكيم، تحت االشراف الفعلي للسيد رئيس الجامعة، المؤسس لمناظرة أسبوعية تعنى بتحليل بعض الحالات التحكيمية الخاصة التي تعرفها منافسات البطولة الاحترافية… هذه المبادرة التي تروم السهام في نشر و تعميم الوعي القانوني بين أوساط المختصين و المهتمين بكرة القدم على حد سواء.

الشكر موصول إلى السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الدعم الثمين و العناية القيمة التي يوليها لهذا القطاع الحيوي الهام، و الشكر موصول إلى المديرية الوطنية للحكام، إدارة و أعضاء و إداريين و حكام و كل المتداخلين الرسميين في قطاع التحكيم، كما أتقدم بالشكر إلى السادة رؤساء العصب ومختلف المنابر اإلعالمية و الصحافية على انخراطهم التلقائي في إنجاح مختلف برامج و مشاريع هذا القطاع.

بسم الله، أعلن عن االفتتاح الرسمي لهذا التدريب السنوي بمحطاته الحبلى بوقفات لتقييم الحصيلة التحكيمية للموسم المنصرم، و اإلعداد للموسم الجديد، بكل رهاناته.

و الله ولي التوفيق و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

Share this post